موقع الصحيفة القانونية الالكتونية  

   
حول ضرورة الالتزام بالقواعد والقانون والأصول وعدم تسليم أي مراجع الوثائق باليد Print E-mail

شعار النسر.bmpالجمهورية العربية السورية

وزارة العدل تعميم رقم : 13

لاحقاً لتعميمنا رقم (30) الصادر بتاريخ21/4/2014 حول ضرورة الالتزام بالقواعد والقانون والأصول وعدم تسليم أي مراجع الوثائق باليد لدى دائرة التنفيذ وضرورة التقيد بالأصول والقانون والأصول وعدم الأهمال في مراقبة الأعمال الجارية بالدائرة من قبل الموظفين.


ونظراَ لوجود الكتب والمراسلات ذات الطبيعة المستعجلة وبتأخيرها قد يتسبب ضرر بحقوق الأخوة المواطنين ويؤخر إنجاز معاملاتهم نتيجة التباطؤ في بعض الإجراءات والتي سببها عدم تسليم هذه الوثائق أو الأوراق إلى أصحاب الشأن للقيام بالإجراءات القانونية التي تتطلب السرعة في انجازها خشية فوات الأوان عليها وضياع الحقوق .

لذلك فإننا نطلب من جميع رؤساء التنفيذ المدني في عدليات القطر ضرورة تسليم الأوراق ذات الطبيعة المستعجلة والتي يسبب تأخيرها ضرراَبحقوق الأخوة المواطنين وضياع حقوقهم وخشية فوات الأوان عليها إلى أصحابها لإكمال الإجراءات القانونية وعلى مسؤوليتهم الشخصية ويعود تقدير طبيعة هذه الأوراق إلى السيد رئيس التنفيذ وعلى مسؤوليته .أما باقي المراسلات فإنها تظل خاضعة لإحكام تعميمنا السابق رقم (30) تاريخ 21/4/2014.

وعلى إدارة التفتيش القضائي والمحامين المين مراقية حسن تنفيذ أحكام هذا التعميم والتقيد به والعمل بمقتضاه وإعلامنا عن أية مخالفة لمضمونه.

دمشق 27/4/1436 هجري الموافق 16/2/2015ميلادي

وزير العدل

الدكتور نجم حمد الأحمد

 
   
© وزارة العدل بإشراف مديرية المعلوماتية